صحة وطب

الصحة تعلق علي الأنباء المتداولة حول تسجيل إصابة ب فيروس (كورونا) في رفح

عودة نيوز- غزة

علقت وزارة الصحة، في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، على الأنباء التي يجري تداولها حول تسجيل حالة إصابة بفيروس (كورونا) في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح رامي العبادلة، مدير دائرة مكافحة العدوى بالوزارة، إنه لا صحة للأنباء، التي يجري تداولها حول الموضوع، متابعاً: “ما جرى في مستشفى أبو يوسف النجار أول أمس، لم يكن تسجيل حالة مصاب بالفيروس، وإنما وجود أحد العائدين من السفر بالمستشفى، مما أحدث حالة من الإرباك”.

وتابع: “أحد العائدين من السفر، وملزم بالحجر الصحي المنزلي، توجه إلى مستشفى أبو يوسف النجار لزيارة والده المريض، الأمر الذي يخالف الحجر الصحي له”، مشيراً إلى أنه جرى إعادته للحجر الصحي المنزلي فوراً.

وأكد العبادلة، خلو قطاع غزة من حالات فيروس (كورونا)، موضحاً: “لم نسجل حتى اللحظة، أي إصابة بالفيروس، والحجر الصحي بـ (معبر رفح) يوجد به شخصان أحدهما من الصين والآخر من كوريا الجنوبية، ومن المتوقع خروجها خلال اليومين المقبلين”.

يذكر، أن عدداً من المواطنين تداولوا خبراً مفاده تسجيل حالة إصابة بفيروس (كورونا) الجديد بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد قدوم أحد العائدين من السفر للمستشفى، وطلبه للحجر الصحي؛ لاشتباهه بإصابته بالفيروس، وفق رواية المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق