صحة وطب

سلامة معروف : الكشف عن طبيعة الإجراءات المتبعة في غزة لمواجهة فيروس كورونا .

عودة نيوز- غزة

أعلن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، الكشف عن طبيعة الإجراءات المتبعة في القطاع، لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد عبر حسابه الرسمي على (فيسبوك)، قال معروف: “تم تشكيل لجنة حكومية ممثلة في كل الوزارات المعنية وأساسها وزارة الصحة وهناك لجنة فنية تخصصية برئاسة وزارة الصحة وعضوية منظمة الصحة العالمية والوكالة والخدمات الطبية العسكرية تنعقد بشكل يومي لمتابعة الحدث”.

ومن جانبه قال معروف، إ أن القطاع لازال في المرحلة الأولى والتي تقضي بإتخاذ الإجراءات الوقائية والتوعية وفقاً لتصنيف منظمة الصحة العالمية.

وأشار معروف إلى أن الأجهزة والمستلزمات الخاصة بفحص حالات الاشتباه بالفيروس أصبحت متوفرة بالقطاع، وبالتالي عدم الحاجة لإرسالها لإسرائيل للفحص.

وأضاف، أن الإجراءات تشمل فحص جميع القادمين عبر معبر رفح، من خلال كاميرا حرارية وحجز الحالات المشبته بها صحياً، مشيراً، إلى أن الحجز الصحي في المعبر يتكون من 54 غرفة.

ولفت معروف، إلى أن الحجز الصحي للقادمين من الدول التي يتفشى فيها الوباء، أما بقية الدول فإنه يوقع القادم عبر المعبر على تعهد بالإلتزام بالحجر الصحي المنزل فترة الحضانة.

وأكد، أن اللجنة الحكومة حددت مكاناً للعزل الصحي في حال اكتشفت حالات مصابة بالفيروس، منوهاً إلى أن الجهات الدولية الطبية اطلعت على تفاصيل المكان.

وأشار معروف، إلى أن وزارة الصحة واللجان المكلفة تقوم حالياً بإنشاء مستشفى ميداني، في معبر رفح مجهز بأسرة وقسم عناية مركزة، متوقعاً بدء عمله خلال أيام.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق