محلي

مسؤول يكشف عن مصير “مسيرات العودة” بظل حالة الطوارئ بسبب “فيروس كورونا”

عودة نيوز- غزة

قال سهيل الهندي: كل ما يُشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الغاء مسيرات العودة في 30 اذار/مارس 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا عاري عن الصحة.

وكان مسؤول في الهيئة العليا لمسيرات العودة قد أكد أن مسيرات العودة مستمرة وفق خطة العمل الميدانية لعام 2020 والتي تنص على وقف مسيرات العودة الأسبوعية، حتى نهاية الشهر الجاري، على أن تُنظم بعد ذلك بشكل شهري، بدلاً من الأسبوعي، وفي المناسبات الوطنية فقط.

وشدد على أن مسؤولي مسيرات العودة، سيتحملون مسؤولية الشعب في قطاع غزة، وأن الهيئة ستقف مع مصلحة الشعب الفلسطيني العليا، ومصلحته فوق كل الاعتبارات.

وأضاف المسؤول: “هذا الموضوع في تدارس، والهيئة تتابع مع وزارة الصحة، وأي تعليمات تخرج عنها، ستلتزم بها الهيئة العليا لمسيرات العودة”.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية، مساء الأربعاء، عن حزمة قرارات؛ لمواجهة فيروس (كورونا)، من بينها منع تجمع أو تجمهر أكثر من ألف شخص في أي مهرجانات ونشاطات جماهيرية مفتوحة.. وأكثر من 50 شخصاً في مكان واحد مغلق.

فيما أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الخميس، مرسوماً رئاسياً بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتباراً من تاريخه، لمواجهة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق