القائمة الرئيسية

الصفحات

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح " صبري صيدم " يكشف عن تفاصيل زيارة غزة


عودة نيوز - Awda News

 

كشف صبري صيدم، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الثلاثاء، تفاصيل زيارته الأخيرة لقطاع غزة، داعياً رئيس الوزراء د.محمد اشتية للإسراع بإرسال اللجنتين الإدارية والعسكرية للقطاع، من أجل معالجة القضايا التي تخص غزة. 



وقال في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: إن الجولة الأخيرة للقطاع انتهت أمس الاثنين "عبر تواجدي في قطاع غزة"، و"استمراراً لجهد زملائي باللجنة المكلفة بملف الانتخابات من القطاع من اللجنة المركزية، وهذه اللقاءات هي فتحاوية داخلية بامتياز". 



وأضاف صيدم: تمحورت جلها على ترتيب أمورنا باتجاه التحضر ليوم الانتخابات، وجرى أول أمس اجتماع لمجموعة من الأطر الفتحاوية المكلفة بالتحضير للعملية الانتخابية.


وتابع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: بأنه جرى اجتماع الأطر المباشرة التي من شأنها البدء بالبرنامج، والخطوات العملية الفاعلة على الأرض من أجل التحضير للعرس الانتخابي.


وقال صيدم: بالأمس تشرفت بزيارة أقاليم وسط وغرب خانيونس والمنطقة الشرقية، للاطلاع على واقع الكادر الفتحاوي. 



وقال: "أتوجه إلى أخي وزميلي دولة رئيس الوزراء بضرورة الإسراع بإرسال اللجنتين اللتين سبق وتم طلبهما من قبل اللجنة المكلفة بالانتخابات في قطاع غزة".


وتابع: "اللجنتان هما الإدارية والعسكرية، وذلك من أجل مراجعة كامل القضايا العالقة في قطاع غزة، للبدء في حلها وفق ما ارتأي الرئيس عباس بضرورة معالجة قضايا ملفات غزة". 


ما لا تعرفه عن د. صبري صيدم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح : :

  • أصغر وزير في تاريخ السلطة عندما تم تعينه عام 2009 كان 34 عاما إنه " أبو جواد" نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ومستشار الرئيس الفلسطيني.
  • صبري صيدم "أبو جواد" يتحدث عن حياته بشكل عام فيقول: " دائما أحاول طيلة العام أن أخصص شهر رمضان المبارك لإنجاز كثير من القضايا التي تبقى عالقة والتي تحتاج إلى أكبر قدر ممكن من التركيز وربما أستفيد بهذا الحال من عزوف الناس عن العمل بالشكل الاعتيادي خلال الشهر المبارك خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وقلة الرغبة بالعمل بالمقابل أحاول التركيز على قضايا لها علاقة بالبحث العلمي أو برامج مرتبطة بانجاز لقاءات إذاعية أو حتى جلب التمويل لمشروعات خيرية مخصصة لنشر التكنولوجيا وسط شرائح مختلفة في المجتمع، بالتالي خلال السحور تكون فرصة حقيقة لقضاء بعض الوقت مع الأسرة وأعتبره شحيحا على مدار العام ولكن الكل يسهر وأنا ببساطة أستفيد من سهر الآخرين في متابعة شؤونهم والتسامر معهم حتى لمراجعة بعض الأمور التي أشعر أنها تحتاج إلى المزيد من الرعاية والاهتمام
  • تتكون أسرة صيدم من زوجته وولدين وفتاة أكبرهم جواد 12 عام الذي غادرنا اليوم إلى اليابان ليمثل دولة فلسطين فأنا فخور به ولكن غيابه في رمضان مؤلم ، فانا أعتبره اقرب الأصدقاء لقلبي ثم تأتي ابنتي جنة وهي اسم على مسمى ثم ابني الصغير ذو العامين فاكهة المنزل والذي ينسيني مرارة التعب.

  • ان الدكتور صبري صيدم هو نجل شهيدين ووالداه من قادة الشعب الفلسطيني لفترات طويلة فوالده الشهيد المعروف ومن مؤسسي حركة فتح الشهيد ممدوح صيدم ابو صبري , ووالدته الشهيدة ام صبري صيدم التي تعرفها غزة بأعمالها الخيرية الكثيرة

  • تخرج صيدم من الجامعة البريطانية بالفيزياء الطبيعية ، وحصل على شهادة التقدير والدكتوراه تخصص المعدات الدقيقة وحصل على الدكتوراه بالمعدات الدقيقة و الموصلات

تعليقات