القائمة الرئيسية

الصفحات

معروض تسديد ديون مقدم للديوان الملكي 2021 - التواصل مع الديوان الملكي مباشرة 2021



 عودة نيوز - Awda News 

 

  • معروض للديوان الملكي تسديد ديون 2021 :-


تعمل المملكة العربية السعودية على مساعدة مواطنيها بتقديم الخدمات وحل المشكلات التي تواجه المواطن،فيتم هذا الأمر من خلال معروض للديوان الملكي تسديد ديون الذي يقدم العديد من الخدمات للمواطنين، كما يساعدهم في حل المشاكل.

  • تعريف الديوان الملكى السعودي :-


بعد توجيهات التي صدرت من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يقوم معروض للديوان الملكي تسديد ديون هي من أحد أهم المشاكل التي يبحث عليها الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

يعتبر الديوان الملكى بالمملكة العربية السعودية هو المكتب التنفيذي الرئيسي ويترأس الديوان معالي الأستاذ خالد العيسوى، ومع هذا المكتب التنفيذي ومكاتب أخرى هي مكاتب مستشاري الملك في الشؤون السياسية الداخلية والعلاقات الدولية.

هذا بالإضافة إلى مكاتب الشؤون الدينية والمراسم الملكية وهي عبارة عن التشريفات والمكتب الخاص بالملك، يقوم الملك من خلال المكتب التنفيذي بتنفيذ كافة الشؤون والإجراءات الحكومية بالإضافة لاستقبال كبار ضيوف الدولة والمواطنين التي يواجهون صعوبات مادية.

يفتح الديوان الملكي أبوابه أمام جميع مواطني المملكة من أجل التقديم على تسديد الديون الخاصة بكل مواطن على حدة، ويأتي تسديد ديون مواطني المملكة من قبل الديوان العام الملكي بالمملكة وذلك بتوجيهات من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حرصاً من سيادته على الوقوف إلى جانب المواطنين وقت الشدة والعمل على تقديم دعم مادي واجتماعي لهم وذلك لجميع الأسر التي تستحق المساعدة، وسوف نوضح لكم طريقة تقديم صيغة معروض على الديوان الملكي.

كيفية التقديم لديوان الملك تسديد ديون 2021 :-


  1. يتيح المكتب التنفيذي التابع للديوان الملكى فرصة لكل من لدية ضائقة مالية من المواطنين لتقديم مشاكلهم، والعمل على دراستها وتقديم الحلول للمشكلة.
  2. يقدم معروض للديوان الملكي تسديد ديون كيفية التعامل، وهو طريق كتابة برقية تحتوي على نوع الدين الخاص بالمواطن، وتتضمن جميع البيانات الخاصة به مثل صورة واضحة وطبق الأصل من البطاقة الشخصية الخاصة بمقدم الطلب، ووثيقة تثبت نوع الديون التي عليه مثلاً كعقد الإيجار أو غير ذلك ما يوضح الحالة المادية للمواطن المتقدم.
  3. يراجع المواطن البرقية ويتأكد من صحة البيانات المدرجه بها من حيث رقم الهوية وكذلك رقم الجوال الخاص به، بعد ذلك يقوم بإرسال البرقية عن طريق البريد الإلكتروني والبريد الرسمي، يحصل بعدها المواطن على رقم لهذه الخدمة حتى يتمكن من متابعة طلبه من خلال الرقم.
  4. يتم الرد على برقية المواطنة بعد شهر من تاريخ إرسال البرقية، ويجب على المواطن متابعة الطلب من خلال الرقم لمعرفة إذا كان الطلب تم قبوله أم لم يقبل وإذا قد تمت الموافقة على الطلب يتم بهذه الطريقة تسديد الديون من قبل الديوان الملكي.
  5. ويتم ارسال كافة هذه البيانات عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق البريد الرسمي الخاص ويحصل مقدم البرقية على رقم لإكمال هذه المعاملة، وذلك عن طريق متابعة الطلب المقدم بغرض تسديد الديون من قبل الديوان الملكي السعودي ومعرفة ما إذا كان حالة الطلب الخاص تم قبوله أم لم يقبل وإذا قبل الطلب يتم بهذه الطريقة تسديد الديون من قبل الديوان الملكي.


  • تقديم صيغة معروض للديوان الملكى 2021 :-


يوجد العديد من الصيغ المختلفة التي يمكن تقدمها ولا تقتصر على معروض للديوان الملكي تسديد ديون بل تتسع لتشمل طلبات أخرى حيث يختلف كل مواطن عن الأخر في طلبه وهذا يعتمد على ما يحتاج إليه المواطن.
يقدم البعض معروض طلب علاج من الديوان الملكي، وهناك معروض للديوان الملكي بطلب المنح، وأيضًا معروض للديوان الملكي لتسديد قرض، ومعروض للملك سلمان لطلب المساعدة المالية، ومعروض لتسديد الديون.

  • عرض نموذج يقدم للديوان الملكي 2021 :-


نقدم نموذج من إحدى هذه الطلبات الخاصة صيغة معروض للديوان الملكي تسديد ديون.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد ...

 صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود خادم الحرمين الشريفين أدام أعزكم الله 
أرفع إليكم رسالتي هذه وأتوجه لله بالدعاء وكلى أمل بتقديم المساعدة لى
أنا المواطن (ذكر الإسم بالكامل...............................................................................................)
أتقدم إليكم بطلب المساعدة المالية لأنني (كتابة كافة المشاكل المالية بالتفصيل)،
وقد خرج الأمر من يدي وعجزت تماما عن السداد، وأراد الله عز وجل ما أراد،
فأطلب من سيادتكم توفير المساعدة المالية التي تساعدنى على دفع إيجار شقتي (لابد من إرفاق عقد الإيجار- أو أي مستندات تثبت المديونية)،
وأدعو الله ثم أرجو من خادم الحرمين الشريفين مساعدتي مالياً متوسما بكم الخير،
وأرجو النظر في طلبي سريعا نظرا لضيق الحال.
وأدعو الله أن يجعل هذا في ميزان حسانتكم، وتفضلوا بقبول فائق التقدير والتحية ودوام الصحة وأن يوفقكم الله لما يحبه ويرضاه.
اسم المرسل :- ..................................................................
العنوان :- .........................................................
التاريخ :- .....................................................
رقم الهاتف :- .....................................................
التوقيع :- ..........................................................

 

اعمال الديوان الملكي :-


  1. يستطيع المواطن الاستفادة مما يقدمه الديوان من مزايا وخدمات تفيد المجتمع السعودي وخاصة المحتاجين إلى مساعدات مالية بشرط تقديم ما يثبت ذلك، وهناك خدمات متعددة يقدمها الديوان الملكي للمواطنين وليس معروض للديوان الملكي تسديد ديون فقط.
  2. يمنح الديوان المحتاجين إعطاء أراضي وسكن للذين بدون سكن وذلك ضمن المشروع الضخم الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين لإعطاء كل مستحق سكن مناسب له ولأسرته، وهذه مبادرة طيبة من الملك سليمان بمساعدة كافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية.
  3. يقدم الديوان مرتبات المتقاعدين وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ليس لهم أي دخل يعينهم على المعيشة، كما تقوم المملكة من خلال الديوان على سداد ديون جميع المواطنين الذين لم يستطيعوا تسديد الديون وهذا بسبب الضائقة المالية التي يمرون بها، وكذلك أصحاب القروض الذين لا يستطيعون تسديدها للظروف المادية الصعبة الحالية.
  4. يقوم الديوان الملكي بإسقاط حكم السجن عن المواطن الذي سجن ظلمًا، بعد تقديم ما يثبت أنه بريئًا مما نسب إليه من تهم، كما يعوضه عن مدة سجنه ظلمًا، ويقوم على تسديد ديونه، والتكفل بأهله خلال تلك الفترة.
  5. يتعهد الديوان الملكي بعلاج مجاني لكل من يعاني من أي أمراض مزمنة ويكون صعبا علاجها على المواطن حيث أنه لا يستطيع تحمل نفقة العلاج، لذلك تتكلف الدولة بكل مصاريف العلاج اللازمه للمواطنين مجانًا.


  • طريقة التواصل مع الديوان الملكي مباشرة :-


يمكن التواصل للإستعلام عن مدى استجابة المملكة للمشكلة خاصة معروض للديوان الملكي تسديد ديون .

  • أوقات استقبال المكالمات للديوان الملكي من السبت إلى الجمعة من الساعة الثامنة ٨صباحـاً إلى الساعة الثانية عشر حتى ١٢ صبــاحاً، يمكن الاتصال من داخل المملكة العربية السعودية والإتصال من الهاتف الثابت الأرضي على الرقم المجاني التالي 8004000000 كما إذا كنت تمتلك جوال أو من خارج المملكة العربية السعودية بإمكانك الاتصال على الرقم الموحد التالي 920030003.

تعليقات