القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية خلال شهر رمضان 04/2021 .. رابط الفحص

 


أعلنت وزارة التنمية الإجتماعية اليوم الثلاثاء الموافق 14-4-2021 موعد صرف شيكات الشؤون الإجتماعية ، وقال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية " داوود الديك " اليوم السبت إنه " سوف يتم صرف شيكات الشؤون الإجتماعية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان القادم 

وأكد الديك وكيل وزارة التنمية الإجتماعية بغزة أن الدفعة المالية قد تصل هذا الأسبوع ، وعليه سوف يتم تحديد يوم الصرف بداية الاسبوع المقبل أي السبت أو يوم الأحد حسب قوله .


ويأتي هذا التأخير في صرف شيكات الشؤون الإجتماعية بسبب أنه وبحسب قوله أن الوزارة تنتظر " رد وزارة المالية " حيث أنها هي الجهة المخولة بالإعلان عن موعد صرف شيكات الشؤون الإجتماعية . 

 

وكانت الوزارة قد لمّحت في وقت سابق ، إلى أن صرف شيكات الشؤون الإجتماعية سيكون عقب صرف رواتب موظفي الحكومة الفلسطينية ، وقبل شهر رمضان المُبارك . 

 

 للاستعلام عن أسماء المستفيدين في شيكات الشؤون الاجتماعية ، إليكم رابط الفحص أسفل الخبر 👇👇 

 

وتسعى وزارة التنمية الإجتماعية على الإلتزام بالدورات الأربعة لصرف شيكات الشؤون الاجتماعية خلال عام 2021 ، حيث عملت على مساعدات عمال المياومة المتضررين من فيروس كورونا المتسجد وصرف لهم مساعدات نقدية . 

 

كما طالبت وزارة التنمية الاجتماعية المؤسسات الدولية بتمديد المشاريع الخاصة بالقسائم الشرائية ، لتمكن من مساعدة الأسر الفقيرة خلال الشهور المقبلة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة . 

 

وينتظر المواطنون بشغف كبير جدا صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية سواء في المحافظات الجنوبية " قطاع غزة ، أو المحافظات الشمالية " الضفة الغربية " ، وفي ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني تأتي هذه المخصصات لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعشيها جراء انتشار وباء كورونا المتسجد . 

 

  وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني ، قد قال إن قيمة المخصصات لهذه الدفعة بلغت 136.151.268 مليون شيكل ، يستفيد منها ما يقارب 115 ألف أسرة منهم 80 ألف أسرة في قطاع غزة ، بقيمة مالية بلغت 106 مليون شيكل ، وأن عدد المستفيدين في الضفة الغربية ما يقارب 35 ألف أسرة بقيمة مالية بلغت 30 مليون شيكل 

 

ويأتي هذا الفرق في المبالغ التي يتم صرفها لـ قطاع غزة مقارنة مع المبالغ التي يتم صرفها في المحافظات الشمالية " الضفة الغربية " كون أن قطاع غزة يعيش حالة فقر مدقع حسب ما وصف مجدلاني ، وأن نسبة البطالة إرتفعت بشكل كبير جداً إضافة إلى انتشار فيروس كورونا .


 رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 04/2021 برقم الهوية ..  

اضغط هــنا 



تعليقات